السبت , 30 مايو 2020
الرئيسية » الصحة » مزايا واضرار حزام التخسيس الكهربائي
مزايا واضرار حزام التخسيس الكهربائي

مزايا واضرار حزام التخسيس الكهربائي

الكثير من الأشخاص يعاني من الوزن الزائد وليس السمنه  في بعض اجزاء الجسم مثل منطقه البطن والأرداف والذراعين ويكون هذا امر يسبب لهم الأرق والأحراج ويجعلهم يلجئوا الى العديد من الوسائل التي تساعدهم على التخسيس حتى ولو كانت خاطئه لعدم علمهم بفوائد او اضرار هذه الوسائل ومن أكثر الوسائل السهله والسريعه التي يلجأ اليها الأفراد هي أحزمه التخسيس الكهربائي او احزمه شد البطن ولذاللك في هذا المقال سنقوم بتوضيح

ماهي فوائد واضرار حزام التخسيس الكهربائي و حزام شد البطن الحراري؟

مزايا واضرار حزام التخسيس الكهربائيمزايا واضرار حزام التخسيس الكهربائي أولاً الفوائد لحزام التخسيس الكهربائي:-

حزام التخسيس الكهربائي يتم لفه على المنطقه المراد تخسيسها حتى يتمكن من التخلص من الدهون ويعمل على تفتيت العضلات الموجوده في البطن والمعده  ايضا عن طريق البطاريه الكهربائيه التي توجد بداخله وهذا الامر يجعله يقوم بحرق الدهون من خلال إصدار درجات الحراره المرتفعه الت تخرج من خلال الحزام الكهربائي ويستخدم هذا الحزام لحرق الدهون الموجوده في منطقه الساقين او البطن او الأرداف ويكون لحزام التخسيس عده انواع مثل (حزام البطن المسطح-حزام التخسيس المهتز-حزام البطن الكهربائي- حزام شد البطن)) وكل نوع يكون ليه مميزات وعيوب ومن ضمن فوائد حزام التخسيس:-

مزايا واضرار حزام التخسيس الكهربائي مزايا واضرار حزام التخسيس الكهربائي

  1. يعطي شكل جمالي للجسم عند ارتدائه ويقوم بشد ترهلات البطن ويساعد في تحسين الحاله النفسيه لان ترهلات البطن تعمل مشكله نفسيه للكثير .
  2. يساعد في حرق الدهون وفي إنقاص الوزن الزائد بالتدريج .
  3. يسكن للضهر والعمود الفقري الألام الناتجه من مشاكل الضهر والفقرات.
  4. يساعدفي التقليل من احتباس المياه في الجسم .
  5. يعلي في نسبه الحرق عند ممارسه الرياضه .
  6. سهل الحركه بالحزام في اي مكان .
  7. يعطي ثقه بالنفس عندالاشخاص الدين يستخدمونه عندما يلاحظو النتيجه ولكنها تكون فتره مؤقته .
أقرئي أيضا :   تمارين تخسيس

ولذالك يوجد لكل شيئ فائدته وأضراره.

مزايا واضرار حزام التخسيس الكهربائي مزايا واضرار حزام التخسيس الكهربائيوعلى أد هذه الفوايد ولكن يسبب حزام التخسيس عده أضرار وهي :-

يعمل حزام التخسيس على فقدان الوزن بصوره مؤقته لأن وظيفته الأساسيههو العمل على فقدان الماء الزايده بالجسم وسوف يساعد في تقليل بعض الكيلوجرامات من الجسم ولكن بعد  فتره قليله سوف ترجعي لنقس الوزن مره أخرى ومن ضمن سلبيات واضرار حزام التخسيس هي:_

  • أحزمه التخسيس تعمل على أصابه الجسم في بعض الاحيان او عند الأكثار من استخدامه بجفاف للجسم لانه يعمل على إخراج المياهالوجوده بالجسم.
  • يضر عضلات البطن ويعمل على إضعافها وهذا بسبب إيقاف حركه العضلات بسبب إرتدائه لفتره طويله.
    إرتدائه بأستمرار يجعل المثانه تهبط للأسفل نتيجه الضغط على البطن.
  • إرتدائه لفتراتطويله يعمل عائق للتنفس ويتسبب في طفح جلدي وألم كبير.
  • بالرغم من أنه يساعد في إنقاص الوزن بسهوله وسرعه ولكن هذا النقصان يكون لفتره مؤقته وبعد التوقف يعود الوزن سريعاً.
  • كثره أستخدام أحزمه التخسيس بجميع أنواعها لمده طويله تسبب تشوهات وتغيرات في الجسم او في المنطقه التي يتمإرتداء الحزام عليها لانه يضغط بطريقه قويه ومن الممكن عند وضعه على البطن يعمل في تغير الاعضاء من مكانها بسبب الاهتزاز الشديد او الكهرباء او الضغط .

ولأن لكل حاجه ليها فوائدها أضرارها يجب ان نفهم الحاجه وندرسها قبل ممارستها لكي لا تؤدي بينا لمشاكل أكبر.

نصائح للتخسيس طبيعيه بدون أساليب خاطئه..

عليكي اولاً :-

  • الأهتمام بوجبه الفطار لأنه مهمه جداً والاهمال بها لا يساعد في فقدان الوزن فتناولها يساعد في حرق الدهون وتعطي أحساس بالشبع لفتره كبيره وتعلي من معدل الفرق لانها تقوم بتشغيل المعده.
  • تناول الكثير من الفاكهه والخضار المنخفضه في السعرات الحراريه وتكون مرتفعه في الالياف لأحتوائها على الفيتامينات والمعادن.
  • اشربي الكثير من المياه الكافيه للجسم بنسبه لا تقل عن 2 لتر يومياً والاكثار ايضا من السوايل مثل (الزنجبيل-القرفه-النعناع باليمون-المياه الدافئه-الليمون بالعسل الابيض ))
  • ممارسه الرياضه بأستمرا يومياً ولا تقل عن نصف ساعه في اليوم ومش شرط تكون تمارين صعبه ولكن مجرد الحركه والمجهود تقوم بتحريك الجسم وتنشيطه وتنشيط الدوره الدمويه وتعلي من نسبه الحرق بالجسم وتكون لها فوائد صحيه عديده للجسم بالكامل.
  • ويجب ان لاتحرمي جسمك من شيئ ويجب ان تعطيه وجبات غذائيه متكامله ولكن قللي من تناول الوجبات المليئه بالدهون ولكن لاتحرمي نفسك من شيئ حتى لا تشتهيه بشكل أكثر فيؤدي لمشاكل اكبر.
  • قومي بتمارين لشد البطن الأمنه وأتمشي لتفتيت الدهون بالأرداف بدلاً من أحزمه التخسيس التي لها احتماليه لضرر اعضاء الجسم
أقرئي أيضا :   تخسيس الجسم

ثانياً :- أتبع نظام غذائي طبيعي وأكسب صحتك

مزايا واضرار حزام التخسيس الكهربائي

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *