صحة وجمال

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

مشاكل النمش والبقع التي تظهر في البشره ..

غالباً ما يظهر النمش والبقع البنيه على البشره وأوقات اخرى تظهر بقعه حمراء وتكون بسبب حروق الشمس واوقات أخرى تظهر لبعض العوامل المختلفه مثل تناول الأدويه والعلاجات وبعض العوامل الوراثيه والتوتر والهرومنات المتغيره وكثره حبوب الشاب والعديد من المسكات الكيائيه التي تعمل على تدمير البشره ولكن تم أيجاد الحل بوضع خلطات وماسكات طبيعيه وسهله وتكون كله لدينا في المنزل.

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

سوف نتعرف على مجموعه من الخلطات الطبيعيه  التي تساعد على التخلص من النمش وبقع البشره

1- ماسك الشوفان مع الزبادي والعسل

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

طريقه الأستخدام.. يخلط ربع كوب من الشوفان مع 6 كوبيات من الزبادي الطبيعي و2 معلقه كبيره من العسل ومعلقه صغيره من عصير الليمون ويتم طريقه أستخدام هذا الماسك بوضعه مره أو مرتين على البشره خلال الأسبوع للتخلص من النمش ويعالج حب الشباب أيضا.

ويتم أستخدام أيضا مقشر للبشره بخلطه طبيعيه مميزه ونتيجتها فعاله وهي :_ أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

2- مقشر للبشره مكون من الشوفان والحليب

طريقه الأستخدام:_ يتم وضع معلقه كبيره من الشوفان مع معلقه كبيره من الحليب المجفف تم توضع الماسك على الوجه وتركه على الوجه لمده 15 دقيقه ثم يتم شطفه بمياه فاتره وبعدها غسله فوراً بماء بارد لغلق المسام مره أخرى ويكون ماسك مفيد للبشره وخاصه البشره  الدهنيه  ويوجد ماسك أخر مفيد للبشره الجافه وهو :_يتم خلط موزه مهروسه مع نصف كوب من زيت اللوز الحلو مع صفار بيضه واحده ويتم وضعه على البشره لمده 10 دقائق ومن بعدها يتم غسل الوجه بماء فاتر وهذا الماسك يقوم على نعومة البشره  وظهور نضارتها.

إقرأ أيضا:فوائد فيتامين د للبشره والشعر

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

3- عصير الخيار لصفاء البشره

يكون هذا الماسك من أكثر العوامل الطبيعيه التي تساعد على صفاء البشره ويهدي من حروق الشمس والتخلص من النمش وبقع البشره ويتم خلطه مع الصبار فإن عصير الألوفيرا من العناصر المفيده لعلاج البشره ويتم بشر الخيار ووضعه مه جيل الصبار السائل وخلطهم مع بعض ثم يتم وضع الماسك يومياً قبل النوم للحصول على بشره ناضجه وفاتحه وخاليه من البقع البنيه و النمش ويعيد للبشره حيويتها.

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجهأقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

4-اللوز المطحون مع زيت الزيتون

طريقه الأستخدام:_ يتم نقع عده ثمرات من اللوز في الماء طوال الليل وتاني يوم يتم تقشيره ويتم طحنه ثم يت أضافه زيت الزيتون مع اللوز المطحون حتي يصبح ماسك عجينه ومخلوط ببعضه ويتم وضعه على الوجه لمده 15_20 دقيقه ويكون هذا الماسك فعال جداً للبشره الجافه حيث انه يعمل على ترطيبها وأعاده الحيويه لها.

5- ماسك لتهدئه حروق البشره والبشره الملتهبه ولأزاله النمش ايضا وهو:_ ماسك الشاي الأخضر ودقيق الأرز

طريقه الأستخدام..يتم نقع كيس من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن ويغطى لمده 10 دقايق ومن بعدها يتم أزاله الكيس ويضاف 2 معلقه كبيره من دقيق الأرز للشاي الأخضر حتى يتم تكوين عجينه خفيفه ثم يتم وضعها على الوجه لتهدئه ألتهابات البشره والتخلص من حروق الشمس وعلاج النمش ويعطي نتيجه مميزه للبشره من نعومه وبياض وصفاء.

إقرأ أيضا:علاج جفاف البشرة

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجهأقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجهأقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

ما هو النمش وأسباب ظهوره؟

النمش هو أحدى المشكلات الجلديه التي تصيب الرجال والنساء وهو يكون تغير في لون الجلد على شكل نقاط بنيه ويتم ظهور هذا النمش على الوجه أو الكفين ولكنه يظهر أكثر على الوجه.

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

أسبا ظهور النمش..  تتعدد الأسباب التي تؤدي لظهور النمش وتكون في بعض الأحيان وراثه ويظهر هذا النمش منذ الطفوله وتكون لدى الأشخاص الذين يتميزون بالبشره البيضاء ويوجدنوع أخر للنمش يظهر في وقت مبكر ويحدث بسبب التعرض الدائم للشمس دون أتخاذ الاحتياطات التي تحافظ على البشره وتكون لدي الاشخاص فاتحون البشره بشكل عام .

كيفيه علاج البشره من النمش

  • الوقايه من أشعه الشمس بأستخدام ((sun block))كريم حمي البشره من الشمس
  • استشاره طبيب جلديه لان لكل بشره لها علاج مختلف ويتم تحديده على حسب نوع البشره لان كل بشره بتحتاج لمواد معينه تساعد على علاجها.
  • أستخدام المرطبات والماسكات الطبيعيه التي لا تحتوي على أي كيماويات
  • التقشير الكيميائي وهو من العلاجات التي تقوم تحت اشراف الطبيب الجلديه للتخلص من النمش والبقع الداكنه على الجلد
  • ويوجد عمليه جراحيه صغيره مع اتباع الماسكات الطبيعيه التي ينصح بيها الطبيه وتكون هذه العمليه للتخلص من النمش من خلال اجراء عمليه جراحيه صغيره يتم التخدير فيها ويكون بنج موضعي ويعتمد فيها الطبيب على إزاله طبقات الجلد العليا المصابه بالنمش وتكون هذه الطريق تقوم على أزاله النمش والبقع الداكنه نهائياً.

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

إقرأ أيضا:الغده الدرقية وزيادة الوزن وكيفية التخسيس
  • ويوجد ايضا أشعه ليزر من خلال الليز يتم التخلص من النمش والحصول على بشره أكثر حيويه وتكون من خلال الطبيب ايضا يقوم بتسليط أشعه الليزر لتدميرالطبقه العليا من الجلد التي يكون متواجد عليها النمش وهذا الحل يحتاج لعديد من الجلسات وليس يكون له أي أثار جانبيه.

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

  • ويوجد طريقه لازاله النمش ولكن تكون طريقه مؤقته وليس دائمه وهي:_
  • الميك أب:_ يمكنك تغطيه النمش بصوره مؤقته من خلال أستخدام ميك أب بلون البشره الطبيعيه وبمكونات طبيعيه ووقائيه من اشعه الشمس وبذالك يت لاأخفاء النمش وتخفف تأثيره في بعض الوقت.

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

  • أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجهأقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجهالعسل
  • القشطه الحمضيه
  • عصير الليمون
  • البصل الأحمر
  • اللبن الرايب
  • البابايا
  • قناع الخميره
  • قناع الأرز
  • قناع الشعير
  • قناع الدقيق
  • قناع الجلسرين
  • قناع النشا وماء الورد
  • ماسك الكركم والحليب

ولكن يتم التأني والأختيار في الماسك المناسب لبشرتك لكي لا تتأثر البشره بالضرر.

كيف يتم التعرف على أنواع الحبوب التي تظهر في الوجه وما هي أسبابها؟

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

ولذالك يجب الاهتمام بالبشره والعنايه بها لكي تظهر دائما في أزهى أوقتها وحيويتها ونضارتها وبشرتك تكون دليل على صحتك ويوجد ايضا

ماسك فيتامين (c)

لأن الكثير من البنات يعانون في وقتنا الحالي من الكلف والاجهاد ويكون شكل الوجه مرهق وشاحب وتكون البشره في غير لونها الطبيعي والحيويه والنضاره فايجب عليهم أستخدام ماسك غني بفيتامين سي الطبيعيه التي تساعد على أزاله البقع الداكنه والنمش وتبيض البشره ومنحها حيويه ونضاره وأطلاله مميزه

المكونات:_ نصف حبه أفوكادو مهروسه وقطعه عجين صغيره من الدقيق ومعلقه ليمون صغيره و3 معالق من الدقيق ومعلقه كبيره من (زيت اللوز _العسل_زلال بياض البيض_زيت سمسم_زبادي_طحينه).

ويتم أستخدام هذا الماسك أسبوعياً وسوف تحصلي على بشره قويه ومليئه بالحيويه والنضاره.

أقنعه لأزاله النمش وصفاء البشره وجمال الوجه

 

 

 

 

 

السابق
قناع طبيعي لشد البشره والتخلص من التجاعيد
التالي
علاج حب الشباب للبشره الدهنيه طبيعياً بسرعه

اترك تعليقاً