أهم العوامل المؤثرة علي خصوبة المرأه

- - الصحة

ما يقلل خصوبة المرأة
مضادات المغذيات هي المواد التي تستنزف الجسم من الثروة الحيوية لا تساهم في مستوى المواد الغذائية في شيء. ويمكن أن تصنف على أنها السكر المكرر ضمن هذا الإطار لأنها لا تحتوي على المواد الغذائية نفسها ولكنه يستنزف الجسم من مخزون الفيتامينات والمعادن. معاداة المواد الغذائية التي تترك أثرا سلبيا كبيرا على خصوبة هي تلك التي تضر الجسم، مثل التدخين، والكحول، Almkhdhirat والسموم (السموم البيئية). – الكحول: شرب أي نوع من الكحول في حين تستعد للفترة الحمل يقلل من قدرتك على تحميل في النصف. لمزيد من شرب الكحول، والحمل أقل احتمالا. وأظهرت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي تناولن أقل من خمسة أكواب من النبيذ في الأسبوع كانت مرتين نقدر، في غضون ستة أسابيع، والحمل من أولائك الذين تناولوا أكبر كمية. – التدخين: إنه ليس من المستغرب أن نعلم أن التدخين يعوق الخصوبة أيضا. في دراسة حديثة جرت أيضا في ألمانيا يظهر أن التدخين يضر بنوعية البويضات في المبيض تناقص القدرة على إنجاب طفل ذكر. – القهوة: للأسف لن تجد العزاء في كوب من القهوة. وقد أظهرت الأبحاث أيضا أن الكافيين الموجود في الشاي والكولا الشكولا، ويقلل من الخصوبة. واحد فقط شرب كوب من القهوة يقلل من فرص الحبل. العوامل المسببة للعجز أيضا تحمل التلوث البيئي، والمعادن السامة مثل الرصاص والزئبق تدمر أيضا الخصوبة والأضرار التي لحقت تحدث في نمو الطفل.

السمنة والنحافة انخفاض الخصوبة والقدرة على الإنجاب لدى النساء

قضية الوزن: انخفاض الخصوبة والقدرة على الإنجاب عند النساء ورقيقة عند النساء البدينات. ارتفاع معدلات العقم عند نقص الغذاء، لأنه بدون العناصر الغذائية الكافية عادة توقف الشهرية للنساء. ولكن في ثروات الأغنياء في العالم الغربي يحدث هذا إلا إذا كان الشخص يفرض نفسه على الحرمان من الطعام. النساء خطر رقيقة والنساء تحت وزنهم والمعدل الذي لم يكن العقم الحمل تناول ما يكفي من الغذاء للحفاظ على Dorthn شهريا. كشفت دراسة سويدية أن المرأة العادية (الذي يبلغ طوله متر و 60 سم) سوف تتوقف عن هذه العادة الشهرية إذا انخفض وزنهم أقل من 52 كغ. ولكن حتى لو كانت Amrot مع أقل من العمل الشهرية المطلوبة وعادة لها، فإن النظام الغذائي تؤثر على الخصوبة. لقد رأينا النساء المصابات نتيجة العقم Jmahn اتباع نظام غذائي فقير في الدهون وممارسة التمارين الرياضية بانتظام أبلغ أن Dorthn الشهرية كانت منتظمة والصحة كانت “نظرة” الصحة للغاية والعافية. بعد عقم خبير بحوث مستفيضة وأستاذ في جامعة هارفارد روز الطازجة أكد أن 10 في المئة فقط من النساء الذين لديهم مؤشر السمنة بين عشية وضحاها مع 18 غير قادر على إنجاب الأطفال، كما تقول: “هناك عدد كبير من النساء اللواتي تحتفظ أجسامهم ضئيلة، يجعلها تمتلك الممرات الشعبية عرض للأزياء في جميع أنحاء العالم، هم النساء المصابات بالعقم تماما، والسبب أن أجسامهم تحتاج إلى كمية كافية من إفراز الدهون ضرورية لهرمونات التبويض “وينطبق الشيء نفسه إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، كما تقل عن استبدال مستوى في هذه الحالة. حتى البدانة المعتدلة يقلل من فرص الحمل وزيادة خطر الإجهاض. حتى جعل قدرتك للوصول إلى أقصى حمولتها، كنت آكل النوع الجيد من الدهون لك أنك لا يعانون من زيادة الوزن أو أكثر نحافة من الحد. لأن الجميع لديه هيكل كبير وشكل الجسم، لا توجد إجابة محددة لما هو الوزن الطبيعي يجب أن يكون على ذلك، ولكن مؤشر السمنة هو دليل مفيد بالنسبة لك. مؤشر السمنة: مؤشر السمنة BMI هو وسيلة شائعة لقياس الوزن مقارنة مع الطول. يمكنك تحديد مؤشر السمنة عن طريق المعادلة التالية: Aksma الوزن بالكيلوغرام على الطول بالمتر مضروبا بنفسه. على سبيل المثال: إذا كنت تزن 62 كجم والطول 170 المؤشر قد والسمنة: 62 / (1.70 س 1.70) = 21.5 أقل من 20 يعتبر الوزن أقل من الحد المطلوب، 20-25 الوزن بشكل طبيعي و25-30 وزن زائد الوزن الطبيعي.
 

أقرئي أيضا :   أفضل طرق تطويل للأظافر

عدم التوازن الهرموني يؤثر على خصوبة المرأة
شيوعا عند النساء البدينات معامل هو عدم التوازن الهرموني. بالإضافة إلى الهرمونات الجنسية التي يفرزها هرمونات جسمنا تنظيم كيفية استخدام الجسم للطعام. كنت قد سمعت هرمون الانسولين الذي يصاحب Alkli_koz في الدم (بعد أن يتم استيعابها في الجهاز الهضمي) إلى الخلايا حيث يتم استخدامه لإنتاج الطاقة. للأنسولين على أساس أنه هو الذي السيطرة على نسبة السكر في الدم. ولكن عددا كبيرا من الناس من الصعب على أجسادهم لتحقيق التوازن بين نسبة السكر في الدم، وأحيانا تفرز كمية كبيرة جدا من الأنسولين يقلل من مستوى السكر في الدم، مما يسبب التعب والعصبية والرغبة في تناول منبهات (الحلويات حنين، القهوة أو الشوكولاتة أو السجائر تصبح ..) ولها خلايا بعض الناس “الصم” لسماع الرسالة التي يرسلها للأنسولين. والنتيجة هي أن السكر لا يزال في الدم والعمل المستمر على الكبد إعادة فأحسن تأديبه ويخزنها على شكل دهون. هؤلاء الناس يزداد وزنهم إذا بسهولة.
ضعف قدرة الجسم على السيطرة على الانسولين هو سبب آخر لكيسات المبيض المتعددة، والتي هي الأسباب الشائعة للعقم، مما يؤثر امرأة من أصل عشرة. هذه الحالة التي تنضج البيض، ولكن لا تأتي في الواقع من المبيض.
وهذا يعني أنه لا يوجد البيض للخروج تلقيح.
الخراجات Aourad على المبيض باستثناء زيادة الوزن ومشاكل في السيطرة على سكر الدم أن هناك زيادة في شعر الجسم، حب الشباب، وتقلب المزاج ومشاكل الدورة الشهرية ثقيلة أو نادرة. العلاج التقليدي لمعالجة هذه الحالة هو وصف لنوع من حبوب الحمل من أجل تقليل إفراز هرمون Altsstron وضبط العادة الشهرية. ولكن حبوب منع الحمل ليس خيارا مناسبا للنساء تريد الحمل. في الواقع، فإن النظام الغذائي الذي يساعدك على تصحيح الخلل الخفية ويزيل الأعراض ويعيد الخصوبة للمرأة، ويشمل هذا البرنامج الغذائي استبدال الكربوهيدرات المكررة، والسكر، والحبوب الكاملة، وزيادة تناول الفواكه والخضراوات وتقليل Ashtlak الدهون المشبعة التي نتخذها من اللحوم ومنتجات الألبان وزيادة الدهون الأساسية من الكتان استهلاك الأسماك البذور Almayorn والمكسرات.
حالة أخرى شائعة تؤثر على الخصوبة بطانة الرحم الهاجرة (وهو الشرط الذي تنمو الخلايا مماثلة لتلك التي هي بطانة الرحم ولكن خارج الرحم) وتأتي هذه الحالة عادة كمية كبيرة من إفراز هرمون الاستروجين. يساعد هذه الحالة أيضا إلى حل معالجة المواد الغذائية.
 

أقرئي أيضا :   تخسيس البطن بعد الولادة

 

Free Ebooks and Course

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit. Aenean commodo ligula eget dolor. Aenean massa. Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *