رجيم وتخسيس

اختيار برنامج اللياقة المناسب لك

اختيار برنامج اللياقة المناسب لك

كثير من الناس اليوم أصبحوا مهتمين أكثر فأكثر بصحتهم.

الى جانب ذلك، من لن يكون؟  مع الزيادة المقلقة في الأمراض المرتبطة بالقلب والسكري وحصول الولايات المتحدة على لقب البلد الأكثر بدانة في العالم، لديك كل الحق في القلق بشأن جسمك.  عليك أن تفكر في أن جسمك يلعب دورًا رئيسيًا في كيفية عيش حياتك اليومية.

 

من خلال التمتع بجسم صحي، ستتمكن من الاستمتاع بالحياة أكثر.  تحتاج أيضًا إلى التفكير في أن الإصابة بمرض السكري والأمراض المرتبطة بالقلب ستؤثر أيضًا على حياة أسرتك.  لذا، إذا كنت تريد جسمًا صحيًا، فعليك إيقاف تشغيل التلفزيون، والنزول عن كرسي الاسترخاء والبدء في ممارسة الرياضة.  تحتاج أيضًا إلى مراعاة أنه يجب عليك اتباع نظام غذائي سليم من أجل الحفاظ على صحة جسمك ومنع الإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض.

 

اليوم، هناك الآلاف من الصالات الرياضية الموجودة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

يمكنك التفكير في التسجيل في إحدى هذه النوادي الرياضية من أجل الحصول على جسم صحي تمامًا.  عليك أن تفكر في أنه من خلال ممارسة الرياضة، لن يكون لديك جسم سليم وقلب سليم فحسب، بل سيكون لديك أيضًا جسم رائع المظهر يمكنك التباهي به بفخر.

 

ومع ذلك، ماذا لو كنت لا تعرف كيف تبدأ ممارسة الرياضة أو ماذا لو كنت لا تعرف نوع التمارين التي تحتاجها لجسمك؟  الجواب على هذه الأسئلة بسيط.  كل ما عليك فعله هو العثور على البرنامج اللياقة المناسب لك.  يوجد في صالات الألعاب الرياضية اليوم خبراء لياقة محترفون أو مدربون لياقة يمكنهم منحك البرانامج المناسب لك.  إذا كنت ترغب فقط في الحفاظ على قلب سليم وجسم متناسق، فإن برنامج اللياقة المناسب لك سيركز أكثر على تمارين القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى برنامج غذائي يساعدك في الحفاظ على صحة قلبك.

إقرأ أيضا:ما هو مفهوم زياده الوزن والتخسيس؟

 

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على عضلات أقوى، عليك أن تضع في اعتبارك أن تدريب الوزن بالإضافة إلى تمارين القلب والأوعية الدموية المكثفة مطلوبة في اللياقة البدنية الخاص بك.  تحتاج أيضًا إلى مراعاة وجود برامج لياقة مختلفة لأنواع مختلفة من الناس.  حتى الأطفال لديهم برامج اللياقة البدنية الخاصة بهم وحتى كبار السن لديهم برنامج لياقة خاص بهم.

 

عليك أن تفكر في أن برنامج اللياقة الخاص بك

سيعتمد على الحالة الحالية لجسمك. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة، فسوف تدخل أولاً في اللياقة البدنية لفقدان الوزن.  بعد الانتهاء من برنامج اللياقة البدنية لفقدان الوزن والوصول إلى الوزن المطلوب، ستدخل الآن في برنامج لياقة مختلف وأكثر تقدمًا يركز على تدريبات القوة والتحمل.

إقرأ أيضا:نظام تخسيس نظام غذائي لتخسيس 7 كيلو في 7 أيام فقط

 

ومع ذلك، إذا كنت نحيفًا جدًا، فسوف تدخل في برنامج لياقة لزيادة الوزن.

 

كما ترى، هناك أنواع مختلفة من برامج اللياقة البدنية المتاحة اليوم.  عليك أن تفكر في أن برنامج اللياقة المناسب لك سيعتمد كليًا على حالتك الصحية الحالية وحالة جسمك.

 

هذه بعض الأشياء التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار برنامج لياقة يناسبك.

السابق
افضل دواء للاكتئاب الحاد
التالي
كرس نفسك للياقة مدى الحياة

اترك تعليقاً