صحة وجمال

اللياقة البدنية للمرأة – إليك 10 نصائح للحفاظ على لياقتك وصحتك!

اللياقة البدنية للمرأة - حافظي على لياقتك وصحتك!

إليك 10 نصائح للحفاظ على اللياقة البدنية للمرأة:

 

يبدأ الحفاظ على اللياقة البدنية للمرأة وصحتك باتباع نظام غذائي متوازن

  •  اللياقة البدنية للمرأة ,اعرف وراقب الوزن المناسب لعمرك.  استشر طبيبك لمعرفة الطعام الذي يجب عليك تجنبه واتباع نظامك الغذائي.  إذا كنت تحاول إنقاص بعض الوزن، فيجب حذف الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية من وجباتك.  يجب إدراج الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف وقليلة الدهون في قائمة البقالة الخاصة بك بدلاً من اللحوم الحمراء والسكريات والدهون.

 

اشرب الكثير من الماء.

  • شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم.  هذا ينظف الجسم من الشوائب.  كما ينصح المرأة المرضعة بزيادة تناول الماء للحفاظ على ترطيب الجسم.

 

تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية.

  •   لا تنسى مكملات الكالسيوم.  تناول كميات كافية من الكالسيوم مفيد للنساء من جميع الأعمار.  وقد ثبت أن هذا يمنع حدوث تقلصات وأعراض فترة ما قبل الحيض (PMS).  كما أنه يمنع هشاشة العظام خاصة عند النساء بعد انقطاع الطمث.  يعزز فيتامين هـ جهاز المناعة القوي.  يجب على النساء اللواتي يعانين من فترة انقطاع الطمث تناول فيتامين E-400 لأنه يوقف التعرق الليلي والهبات الساخنة.  كما يقال أن فيتامين (هـ) هو الأفضل في تجنب التجاعيد عند التقدم في السن.

 

إقرأ أيضا:فوائد زيت فيتامين E

الإقلاع عن التدخين.

  •   إذا كنت تدخن، توقف.  وهو أيضًا “لا” كبير للنساء الحوامل، حيث سيؤثر ذلك على صحة الطفل.  قد تنقل النساء الحوامل المدخنات المحتوى الضار للسجائر إلى الأطفال عبر مجرى الدم.  أظهرت الدراسات الحديثة أن المدخنات أكثر عرضة للإصابة بالأمراض من المدخنين الرجال.  النساء المدخنات لديهن مخاطر عالية للإصابة بسرطان الثدي.  قلل أيضًا من تناول الكحول.

 

دمج التمارين في روتينك اليومي.

  • قم بالمشي بعد العمل، استخدم السلالم بدلاً من المصعد أو العب مع أطفالك عندما تكون في المنزل.  تعتبر التمارين المنزلية فعالة أيضًا خاصةً عندما لا يكون لديك وقت للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وترغب في إنقاص بعض الوزن.  اليوجا والبيلاتس ليست سوى عدد قليل من العديد من التمارين الفعالة التي يمكنك القيام بها في المنزل.  تساعد التمارين في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

تجنب الإجهاد.

  •   كثير من النساء عرضة للكثير من التوتر.  يُعرف الإجهاد بأنه سبب للعديد من الأمراض.  قدر الإمكان خذ وقتًا للاسترخاء.  اقرأ كتابًا جيدًا، اخرج مع الأصدقاء وانخرط في الرياضة.  دلل نفسك بالذهاب إلى الصالونات أو يمكنك القيام ببعض التسوق.  ولا تنسى أن تحصل على قسط كافٍ من النوم لإنعاش طاقتك.

 

إقرأ أيضا:قناع طبيعي لشد البشره والتخلص من التجاعيد

استخدمي واقي الشمس لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.

  • ارتدِ القبعات تحت أشعة الشمس لحماية بشرتك.  التعرض المفرط للشمس يضر بشرتك.  يكون الجلد عرضة للإصابة بالسرطان عند تعرضه للكثير من أشعة الشمس.  كما أنه يسرع من شيخوخة خلايا الجلد مما يسبب ظهور التجاعيد لدى النساء.

 

  • احرص على زيارة طبيب أسنانك للحفاظ على تلك الابتسامة الجميلة.  قم دائمًا بتنظيفه لمنع التسوس ورائحة الفم الكريهة.

 

قم بزيارة طبيب أمراض النساء.

  • يجب على النساء اللواتي يبلغن من العمر ثمانية عشر عامًا وما فوق إجراء الفحص البدني سنويًا خاصةً لاختبار مسحة عنق الرحم.  يجب على النساء في سن الأربعين وما فوق أن يخضعن لتصوير الثدي بالأشعة السينية ويتم تشجيع الفحص الذاتي للثدي بمجرد بلوغهن، ويجب أن يكون عادة عند البلوغ

 

  • يوصى بشدة بممارسة الجنس الآمن.  استخدم الواقي الذكري للوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً.
السابق
7 نصائح لجسم مثالي للمرأة 
التالي
لياقة على مدار 24 ساعة الأمور الغير شائعة

اترك تعليقاً