تخسيس

- - الصحة

ما هو مفهوم زياده الوزن والتخسيس؟

زياده الوزن تكون نتيجه لتراكم دهون كبيره في أكتر من منطقه بالجسم ويسبب الوزن الزائد المشاكل العديده للكثير من الناس ويعرف الوزن الزائد على أنه تراكم مفرط في الدهون في الجسم وهذا يشكل خطر كبير على صحه الجسم والانسان وهذا يكون سبب في الأمراض المزمنه لدى الجميع مثل مرضى القلب والاوعيه الدمويه وتسبب في بعض الأحيان للسرطان ومرض السكر وتكون مضره على الكبد أيضاً والوزن الزائد يؤدي الى تلف الكبد بالأضافه لتسبب في أمراض خطره عديده ولذالك يجب ممارسه التمارين الرياضيه بانتظام مع تظبيط الوجبات الغذائيه وموعدها وتناول مشروبات طبيعيه حارقه للدهون وتساعد على التخسيس ولكن يجب ان لا تقومي بفقدان الوزن بطريقه غير صحيه لانه يشكل خطر كبير على الصحه وينتج الوزن الزائد بسبب أكلات بها سعيرات حراريه عاليه وفي أوقات وبطريقه خاطئه ولذالك يجد البعض فجأه زياده في الوزن غير متوقعه لعده اسباب ومنها الأكل في أوقات يكون نسبه حرق الجسم فيها قليل مثل الأوقات الليليه وأكلات بدون عمل مجهود هذا يقلل من نسبه الحرق ويزيد في الوزن ولذالك يجب أتباع خطوات طبيعيه وصحيه لانقاص الوزن والوصول للوزن المراد صحياً.

تخسيس
أفضل وصفات طبيعيه للتخسيس:-

تخسيس

وصفه الكمون والقرفه :-

تخسيس

من أحسن وأنجح وصفات التخسيس الطبيعيه و الفعاله وتكون نتيجتها سريعه وملحوظه وصفت القرفه والكمون للتخسيس حيث أنها تعمل على زياده الحرق وترفع من معدل حرق الدهون وتتميز القرفه بأحتوائها على مواد تساعد على ارتفاع معدل حرق الدهون بالجسم والكمون أيضاً يحتوي على كميه كبيره من الخصائص الفعاله في التخلص من الترهلات وشد الجسم ويتم خلط معلقه من الكمون مع معلقه من القرفه المطحونه وكوبمن الماء ويتم تقليبهم سوياً ومن بعد يتم تركهم على النار حتى الغليان ومن بعد يتم تناول الخلطه ويتم تناول هذه الخلطه مرتين يومياً للوصوله الى نتيجه سريعه.

أقرئي أيضا :   علاج حب الشباب للبشره الدهنيه طبيعياً بسرعه

وصفه الزنجبيل والنعناع:-

تخسيس

وصفه الزنجبيل والنعناع التي يقوم كل منهما على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون طبيعياً وسريعاً وتساعد هذه الوصفه أيضاً على التخلص من سموم الجسم التي تكون من ضمن اسباب تقليل حرق الدهون وتكون هذه الوصفه لها أهميه أخرى وهي تخفض من معدلات الكوليسترول ويتم أضافه الزنجبيل مع النعناع ومن الافضل تضيفي اليهم عصير الليمون ووضع الماء اليهم بتقدير كوبين من الماء ومن بعد يتم وضعهم على النار ويتم تركهم حتى الغليان ومن بعد يتم تصفيه المشروب ويتم تناول هذه الوصفه مرتين في اليوم.

تخسيس

وصفه عسل النحل وخل التفاح :-

تعد وصفه عسل النحل والخل من احد الوصفات الرائعه لشد الجسم وتنحيفه والتخلص من الوزن الزائد ويتميز الخل بأحتوائه على الأحماض المتعدده التي تعمل على توليد معدلات حرق عاليه وتزيل الشحوم المتراكمه بمنطقه البطن والأرداف وعسل النحل أيضاً الذي يساعد على الشعور بالشبع وفوائده العديده ويتم خلط معلقتين من خل التفاح أو الخل الأبيض ويتم خلطه مع كوب من الماء مع معلقه من عسل النحل ومستحب أضافه معلقه ليمون معهم ويتم خلط الوصفه ويتم تركها على النار لبضعه دقائق .

تخسيس

مشروبات للتخسيس :-

تخسيس

الماء:-

الماء من أهم المشروبات التي تعمل على سرعه الحرق وتؤدي الى تقليل السعيرات الحراريه التى تتكون بالجسم يومياً فايكون للماء دور مهم للبشره والتخسيس وللصحه عامه وتساعد على الشعور بالشبع ولذالك يجب ان لايقل شربك للمياه عن 8 لتر يومياً لفوائدها المتعدده وينصح بتناول كوبين من الماء قبل وجبه الطعام.

تخسيس

الشاي الأخضر :-

الشاي الأخضر من المشروبات التي تعمل على زياده معدلحرق الدهون لأحتواء الشاي الأخضر على ماده البوليفينول التي تكون محفز على أكسده الدهون ويزيد من توليد حراره وحرق سعيرات في الجسم ويساعد على مكافحه السرطان والتقليل من الاصابه بأمراض القلب.

أقرئي أيضا :   فوائد وأضرار الشمر في التخسيس

تخسيس

الأفوكادو:-

تخسيس

تتميز ثمره الأفوكادو من الوصفات الفعاله في التخلص من الوزن الزائد بشكل طبيعي وحي ومن الممكن خلطها مع الموز وكوب من الماء ويتم وضع هذه المقادير في الخلاط ويتم خلطهم سوياً وشربها على الريق

ممارسه الرياضه والمجهود من أفضل الأشياء التي تعلي من سرعه الحرق و

التمارين الرياضيه التي تعمل على عمليه التخسيس:-

تخسيستخسيستخسيس

  • أولاً السباحه:-

تساعد السباحه في عمليه تخسيس الوزن بشكل سريع وتقوم على شد الجسم  وممارسه السباحه لمده ساعه تساعد على حرق 800 سعر حراري وهي تكون رياضه فعاله لعضلات الجسم بأكملها.

تخسيس

  • ثانياًا لأيروبيك:-

تخسيس

تمارين الأيروبك من ضمن التمارين الرياضيه التي تساعد على شد الجسم وحرق الدهون وتساعد على انقاص الوزن بسهوله كبيره  وتعمل على تغير النفسيه للأحسن لأنها تعمل على أخراج الأكتئاب وتقوم على شد الساقين والارداف وتعمل هذه التمارين على تحريك جميع الاعضاء الجسم وبالتالي تقوم على سرعه وزياده الحرق في الجسم ويتم ممارستها لمده ساعه يومياً بأنتظام للحصول على نتيجه سريعه ومفرحه .

تخسيس

  • ثالثاً الجري:-

تخسيس

يعد الجري من الرياضات المفيده والمفضله لدى الجميع وتقوم على فقدان الدهون الزائده بجميع أجزاء الجسم ويعمل على تجديد الدوره الدمويه بالجسم ويساعد الجري في التخفيف من الأكتئاب ويفضل ممارسه الجري أو الهروله  يومياً بمده لا تقل عن ساعه للحصول على الوزن المراد ونتائجه المضمونه وللوصل للصحه الجيده والبشره الحيويه والقوام المشدود.

نصائح يجب أتبعها للمساعده في التخسيس بطريقه صحيه:-

تخسيس

  • تناول وجبه الفطار دائماً لاحتوائها على فوائد متعدده
  • تناول 8 أكواب من الماء يومياً
  • تناول 8 أكواب من عصير الليمون ومن الممكن شرب البرتقال او الكيوي دون أضافه سكر
  • لاتتناولي المقليات والحلويات بكثره
  • تقسيم الوجبات الغذائيه بطريقه منظمه
  • تناول البروتين في كل وجبه
  • تناول وجبات خفيفه ليلاً وتكون خاليه من الدهون تماماً مثل الخضروات والفواكه
  • فقدان الوزن ببطء وبطريقه طبيعيه وصحيه مهم جداً
  • النوم لوقت كافي
  • الاكثار من تناول الأطعمه التي تحتوي على الألياف والخضروات لاحتوائها على فوائد متعدده وتساعد على اعطاء الشعور بالشبع
  • التقليل من تناول المكسرات والسكريات بكميه كبيره
  • استبدال زيت الطعام بزيت الزيتون او زيت جوز الهند لانه يكون  صحي وطبيعي أكتر
  • تناول الطعام ومضغه ببطء لانه يعمل على الشعور بالشبع
  • عدم تناول المشروبات الغازيه بكثره لأنها مليئه بسعيرات حراريه عاليهوتعمل على زياده الوزن بشكل كبير وسريع ويكون بها كميات سكريه كبيره وتتحول فيما بعدالى دهون صاعبه التفتيت
  • الابتعاد عن الوجبات السريعه لاحتوائها على دهون تعمل على زياده الوزن في وقت سريع
أقرئي أيضا :   تخسيس الجسم

ولكي توصلي للوزن المراد يجب عليكي تجنب كل ماسبق واستمري على ممارسه الرياضه مثل (المشي -الجري-الهروله-الايروبيك)وممارسه الرياضات الخفيفه في البيت مع تطبيق النصائح السابقه.

تخسيس

Free Ebooks and Course

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit. Aenean commodo ligula eget dolor. Aenean massa. Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *